recent
أخر الاخبار

انشاء 4 جامعات خاصة في مصر أقل 5% في التنسيق لعام 2020

جامعات خاصه بأقل 5% في التنسيق 2020


انشاء 4 جامعات خاصة في مصر أقل 5% في التنسيق لعام 2020

الجامعات الاربعة الخاصه في مصر


وعلي سبيل الاستعداد للدراسه بالجامعات قامت الجامعات الاهلية بتسهيل الامور في التنسيق علي الطلاب بجميع الكليات وايضا جميع المجالات وستكون النسبة اقل بنسبة 5% عن الحد الادني المعروف به للقبول بالكلية المقابلة في الجامعات الخاصة وايضا الاهلية فقد عقد مجلس الجامعات اجتماع بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي  .

ونظرا لان الجامعات ليس هدفها الربح وانما هي تقدم شروط للقبول  طبقا للقواعد والضوابط التي تضعها كل جامعة خاصه بذاتها وعلي سبيل حضور الدكتور خالد فقد جاء الاجتماع بأنباء سارة بموافقه السيد رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي علي بناء 4 جامعات اهلية وهم جامعة العلمين الدولية في مدينه العلمين الجديدة في محافظة مطروح وايضا جامعة الجلاله في هضبه الجلاله في السويس وايضا جامعة الملك سلمان الدولية في ثلاث مدن في شرم الشيخ وايضا رأس سدر وايضا الطور في جنوب سيناء وجامعة المنصورة في مدينة المنصورة الجديدة في الدقهليه  . 

واستكمل الوزير بطلبه من اعضاء المجلس بتقديم اقتراحات وخطط كل جامعة لبداية نظام دراسي جديد وبالتأكيد طبقا للقواعد والضوابط لتخفيض ايام الدراسة وتسهيل التعليم الالكتروني والاعتماد عليه وتطبيق نظام التعليم الهجين تفاديا الفايرس الجائح فيروس كوفيد 19 (فيروس كرونا) احترازا للمواجهه ضد الفيروس وايضا تعديل اللوائح الدراسة تماشيا مع التعديلات التشريعية تمهيدا للتعليم الاكتروني البحت .

وايضا تم الموافقه من المجلس ان يكون الحد الاقصي للكليات العمليه 5 سنوات واللكلية النظرية 10 سنوات بالنسبه لللجامعه المصريه وفقط للتعليم الالكتروني  .
وقد اكد وزير التعليم العالي انه توقيت الاجتماع جاء في نصف مرحله التنسيق الجامعي ويطالب بضمان عمليه قبول الطلاب الجدد داخل الجامعات لبدايه العام الدراسي الجديد وايضا طالب بالنظر الي ظروف الاسر المصرية التي تمر بها بسبب جائحه كرونا وان سيتم مراعاة نسبه زيادة المصروفات وايضا الرسوم للتقدم  .

وجاء في الاجتماع شكر خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه منظومه التعليم العالي وايضا البحوث العلمية التي ستعود علي مصر من فائدة عظيمه وايضا تنوع مستويات الخدمه الجديدة ليتوافق مع كافة انماط المجتمع مما يعمل علي التوسع في انشاء جامعات جديدة والاستثمار في مجال التعليم .
google-playkhamsatmostaqltradent